شراء عقار بدون وسيط for Dummies

Wiki Article



الحصول على تصريح من مؤسسة التنظيم العقاري للقيام بالإعلان عن المشاريع العقارية أمر إلزامي، وعند مخالفة ذلك، يكون المطور عرضة للمساءلة القانونية.

ينطبق قانون حساب الضمان على جميع المطورين العقاريين العاملين في إمارة دبي من دون استثناء، والذين يقومون ببيع وحدات على الخارطة، ويستلمون في المقابل دفعات مالية من المشترين أو المستثمرين ومن الممولين للمشروع.

يمكن للأفراد الحصول على رخصة وسيط عقاري حسب الشروط التالية:

ماذا لو نسيت كلمة المرور الخاصة بي على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية؟

البدل المالي السنوي المعتمد من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، والذي يتم استيفاؤه من مالك الوحدات العقارية لتغطية مصاريف إدارة وتشغيل وصيانة وإصلاح العقار المشترك، ويخضع للرقابة والتدقيق حسب النظام المعمول به.

في حال فشل توجيهات أو مفاوضات الوسيط في التوصل إلى توقيع عقد بين الطرفين، لا يكون للوسيط الحق بطلب بأي تعويض عن المصاريف أو التكاليف التي يكون قد تكبدها، ما لم يكن عقد الوساطة ينص على غير ذلك.

يمكن ذلك من خلال زيارة موقع الدائرة  ، ثم الدخول نور الإمارات إلى الخدمات الإلكترونية، واختيار حاسبة الزيادة الإيجارية، ومن ثم إدخال بيانات عقد الإيجار لمعرفة نسبة الزيادة على القيمة الإيجارية.

إذا رغب مالك العقار باخلاء المستأجر لغرض أستعماله الشخصي متى يتوجب ارسال انذار عدلي ؟

تصل رسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن اسم مستخدم وكلمة المرور الخاصة بنظام "إيجاري".

لا. يمكن إجراء تقديم طلب موافقة تأجير العقار من خلال نظام "إيجاري"، وتتم الموافقة أو رفض الطلب من قبل مدققي شؤون الإيجارات.

ترك الوسيط لعمل الوساطة العقارية بشكل دائم، ويتعين عليه تبليغ الجهات المعنية بمؤسسة التنظيم العقاري بذلك

قد يلجأ المؤجر إلى عدم استلام القيمة الإيجارية من المستأجر بعد إخطاره بالسداد، منتظراً فوات الثلاثين يوماً التي نص عليها القانون، لرفع دعوى إخلاء عدم سداد القيمة الإيجارية على المستأجر بعد فوات الثلاثين يوماً.

جميع القوانين الصادرة نصت على وجود عقوبات بحق المطورين المخالفين للقوانين والأنظمة الخاصة بالتطوير العقاري.

يتم احتســاب حصة المــــالك من رسوم الخدمات المشتركة حسب المساحة المملوكة له في سند ملكيته للوحدة العقارية بعد توزيع التكلفة الإجمالية لرسوم الخدمات المشتركة على جميع ملاك الوحدات العقارية بالمشروع كلاً حسب المساحة المملوكة له، (كما يمكن للمالك الحصول على تسعيره تكلفة رسوم الخدمات المشتركة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، من الموقع الإلكتروني للدائرة بمؤشر رسوم الخدمات المشتركة، وضربها في مســـاحة الوحدة العقارية، والحصول على إجمالي رسوم الخدمات المشتركة المعتمدة من المؤسسة).

Report this wiki page